تزويد مشاة البحرية الأمريكية ببوصلة بيانات آمنة

تزويد مشاة البحرية الأمريكية  ببوصلة بيانات
تزويد مشاة البحرية الأمريكية  ببوصلة بيانات

حصلت شركة نورثروب جرومان على عقد بقيمة 65 مليون دولار للمضي قدمًا في الإنتاج الكامل لـ Link-16 لأسطول H-1 التابع لسلاح مشاة البحرية الأمريكية.

 وLink-16  هو رابط بيانات عسكري آمن يسمح لأطقم طائرات AH-1Z و UH-1Y بمشاركة البيانات التكتيكية والاتصالات مع منصات أخرى في الوقت الفعلي تقريبًا.


 ووفقًا للشركة ، يعمل الرابط "كعامل تمكين مهم للمهمة" ، حيث تنتقل وزارة الدفاع الأمريكية إلى القيادة والسيطرة المشتركة على جميع المجالات.


 

وكجزء من العقد ، ستقوم نورثروب بدمج أجهزة ربط البيانات في طائرات AH-1Z و UH-1Y  لدعم تبادل النصوص والصور والرسائل الصوتية الرقمية.

 واستنادًا إلى تقنية اتصالات الوصول المتعدد بالتقسيم الزمني ، يعمل الرابط على ترددات راديو وميكروويف تصل إلى 1215 ميجا هرتز ويوفر مقاومة تشويش ممتازة.


 وأوضح نائب رئيس شركة Northrop ، Lindsay McEwen ، قائلا: "بصفتنا شركة تكامل التكنولوجيا الرائدة في H-1 Avionics ، فإننا نقوم بتوسيع شراكتنا طويلة الأمد مع مشاة البحرية لتحديث الأنظمة الإلكترونية عبر الأسطول من خلال نهج هندسة الأنظمة المفتوحة" ، مضيفًا أن معدل إنتاج Link-16 بمثابة "نقطة انطلاق قوية".


ويتميز أسطول المارينز الأمريكي H-1 بشكل كبير ، بطائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-1Z Viper ذات محركين ، وقد تم تطوير AH-1Z بواسطة Bell Textron ، وهي تحتوي على نظام دوار رباعي الشفرات مزود بقدرات تنسيق للدعم المضاد للدروع والمضادة للهواء والنيران.

 

وتبلغ سرعتة AH-1Z Viper القصوى 388 كيلومترًا (241 ميلًا) في الساعة ، وتطير إلى نحو ثلاث ساعات و 30 دقيقة.

 ويشتمل الأسطول أيضًا على طائرات هليكوبتر UH-1Y Venom متعددة الأغراض مع أسلحة مختلفة وتكوينات دعم المهمة لإجلاء الضحايا ودعم الهجوم القتالي ومهام الدعم الجوي.


 ووفقًا لقيادة أنظمة الطيران البحرية الأمريكية ، فقد تجاوزت كل من AH-1Z و UH-1Y 400 ألف ساعة طيران خلال شهر أبريل 2021.

 

اقرأ أيضا : في 9 أشهر.. تطوير نظام دفاع جوي جديد لمشاة البحرية الأمريكية